• اخر الاخبار

    الجمعة، 9 يناير 2015

    الملك محمّد السادس يترأس مراسم تسليم طائرة "بوينغ 787 درِيملاَينر"

    كنال أصيلة - و.م.ع

    ترأس الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، حفل تقديم طائرة الـ"بوينغ 787 دريملاينر" التابعة للخطوط الملكية المغربية التي أصبحت أول شركة تقتني طائرة من هذا الطراز في حوض البحر الأبيض المتوسط.

    وبهذه المناسبة قام جون ووجيك، نائب الرئيس الأول للمبيعات العامة لدى شركة بوينغ، بالتسليم الرمزي لمفتاح هذه الطائرة المجهزة بأحدث التكنولوجيات في مجال الطيران المدني إلى الملك.. حيث تتوفر المركبة الجوية، التي صممت لاستقبال 255 راكبا في الدرجة الاقتصادية و18 راكبا في درجة الأعمال، على مدار للتحليق أقصاه 15 ألف كيلومتر، مع استهلاك كمية وقود أقل ب 20 في المائة مقارنة مع غيرها من الطائرات المخصصة للرحلات الطويلة، وذلك بفضل الاستخدام المكثف للمواد المركبة.

    وتتميز البوينغ 787 دريملاينر، الأكثر سرعة والأقل إصدارا للصوت، بخصائص هامة، لاسيما فضاء ملائم و رحب لترتيب الحقائب، ونوافذ أكبر وذات شفافية قابلة للتعديل، وشاشات من الجيل الجديد، ونظام فعال لتصفية وترطيب الجو.. وعلى المستوى البيئي، تمكن البوينغ 787، أيضا، من تقليص انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون بنسبة 20 بالمائة، وأوكسيد الآزوت بـ30 في المائة، فضلا عن تقليص الضوضاء بنسبة 60 في المائة، مقارنة مع باقي الطائرات المخصصة للرحلات الطويلة.

    وستشرع الخطوط الملكية المغربية في استغلال هذه الطائرة، التي تعد الأولى ضمن مجموعة من الطائرات من نفس الطراز ستتسلمها الخطوط الملكية المغربية، في 19 يناير الجاري بإجراء رحلة تجارية متوسطة المسافة، كما ستؤمن الطائرة رحلات أخرى ابتداء من شهر فبراير المقبل.

    وبنفس المناسبة، قام الملك محمد بتوشيح عدد من الشخصيات المغربية والأجنبية.. وهكذا وشح بوسام العرش من درجة فارس كلا من إحسان منير، المدير التجاري بشركة بوينغ الذي ساهم في مفاوضات اقتناء طائرات 787، و القائدة بشرى البرنوصي باعتبارها أول امرأة ربان مديرة بالخطوط الملكية المغربية.

    كما وشح الملك بالوسام العلوي من درجة ضابط جوفري وستون، خبير دولي في خدمة الخطوط الملكية المغربية قام بتحرير برنامج إعادة هيكلة الشركة، وقُـلّد بوسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط مل من إلهام كزني، مديرة مكلفة بالتنمية و الدعم بالخطوط الملكية المغربية، و كوثر العراقي الطنطاوي التي هي مهندسة للطيران مكلفة بالتسيير التقني لأسطول الخطوط الملكية المغربية.. وتوشحت بوسام المكافأة الوطنية من درجة فارس لطيفة اليومي، رئيسة أكبر وكالة تجارية بالخطوط الملكية المغربية، وأيضا زهرة بهلول قيدومة مستخدمي الخطوط الملكية المغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الملك محمّد السادس يترأس مراسم تسليم طائرة "بوينغ 787 درِيملاَينر" Rating: 5 Reviewed By: aymane
    Scroll to Top