• اخر الاخبار

    الأحد، 15 فبراير 2015

    كيف تتخلص من الشعور بالاحباط و اليأس






    كنال أصيلة - ثقف نفسك


    كيف تتخلص من الشعور بالاحباط في كثير من الأحيان نشعر بأننا محبطين ويصيبنا اليأس بالجنون وعدم القدرة على العمل أو التفكير في أي شئ غير الإحساس بالفراغ ولكي نستمر في الحياة يجب أن نقهر هذا الإحساس ونتعدى هذه المرحلة وهذه الخطوات سوف تساعدك على ذلك.

    1. كتابة ما هو خطأ: عندما تشعر بالإحباط لا تريد عمل أي شئ ولكن في هذا الوقت بالذات يجب أن تحمل نفسك على كتابة قائمة فيها كل ما ساعد على وجودك في مثل هذه الحالة. وغالبًا ما تكون كل الأسباب الموجودة في القائمة تندرج تحت سبب كبير أو عدة أسباب تتضمن مجموعة من الضغوط الحياتية اليومية. والتي عادة لا تكون بهذا السوء ولكن تراكمها هو ما يخلق الأزمة.

     
    2. إحتفل بطاقتك الكامنة: في هذه اللحظات من الشعور بالإحباط عادة ما تشعر أن الكثير ينقصك من الحب والتقدير لهذا يجب أن تتوقف عن السلبية وتسأل الطفل الذي بداخلك ماذا يريد؟ عادة ما سيخبرك أنك إنسان رائع تتمتع بالكثير من الصفات وتمتلك أبسط الأشياء التي قد يحلم بها الكثيرين ولا يقدرون على شرائها.


    3. إتصل بمهندسك الداخلي: الإحساس بالفشل إحساس يقترن بهذه اللحظة من اليأس والإحباط. في هذه اللحظة يجب أن تتأمل مواقفك الفاشلة وتضحك منها فهناك من سيقدر قصة فشلك أكثر من قصة نجاحك لأن الفشل يعطي دروس مستفادة أكبر من النجاح. وهناك مجموعة مهندسون بلا حدود هو أحد المواقع التي تتيح للعاملين بأن يدونوا أخطائهم وقصصهم في الحياة لكي يستفيد منها الأخرين

    4. أسوأ اللحظات: هناك دراسة قامت بها أحد الكاتبات على نحو 1000 شخصية للحصول على أسوأ الأسباب التي تؤدي إلى الإحباط وكانت أهم هذه الأسباب الطلاق أو الإنفصال وترك العمل وخبر الإصابة بالسرطان. في هذا الوقت من المفضل أن يكون لديك شخص يقف بجانبك ويشعرك بأنك شخص مهم في هذه الحياة ولا تزال قادرًا على أن تتابع حياتك بشكل طبيعي فقد يكون الأسوأ بداية للأجمل إن بعد العسر يسر كما قال الله تعالى فالصبر هو مفتاح النجاة في مرحلة وصولك للأسوأ


    5. أخرج شيرولك هولمز الذي بداخلك: هل إمتلكت هدفًا في حياتك؟؟ هل سألت نفسك من قبل ما هو الغرض الذي أوجدك الله لتحقيقه في هذه الدنيا؟؟ في هذه الحالة يجب أن تفكر في الهدف الذي تسعى إليه وتعتبر كل المشكلات الموجودة حولك ما هي إلا بعض العوائق التي يجب أن تتخطاها لكي تصل إلى الهدف الأسمى الذي ترغبه. إجلس وحدك واستمع إلى الموسيقى أو القرآن وخاصة أن القرآن كلما قرأته بتمعن في هذه الحالة ستشعر أنه يعطيك المفتاح دون أن تدري. إجلس وتأمل حياتك بهدوء مع ممارسة هوايتك المفضلة التي لم تمارسها منذ فترة لإنشغالك وأعد حساباتك.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كيف تتخلص من الشعور بالاحباط و اليأس Rating: 5 Reviewed By: CANAL ASSILAH
    Scroll to Top