• اخر الاخبار

    الاثنين، 12 أكتوبر، 2015

    تكريم المخرجين المغربي محمد المعنوني والأردني عباس أرناؤوط بأصيلة



    كنال أصيـــــــلة - و.م.ع :

    تكرم الدورة الثالثة للمهرجان الدولي أوروبا الشرق للفيلم الوثائقي، التي ستلتئم بمدينة أصيلة يوم 14 أكتوبر الجاري ،المخرجين المغربي محمد المعنوني والأردني عباس أرناؤوط.

    وأشار بلاغ للجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية بأصيلة الى أن إدارة المهرجان قررت هذه السنة تكريم الكاتب والمخرج والمنتج المغربي محمد المعنوني، الذي تم تكريم فيلمه (الحال) في مهرجان كان السينمائي الدولي بفرنسا عام 2007، وفاز فيلمه الطويل (قلوب محترقة) بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة كما توج في العديد من المهرجانات الدولية.

    وتعالج أفلام المعنوني الوثائقية العديد من المواضيع التي لها ارتباط بتاريخ المغرب والذاكرة الوطنية إيمانا منه بأهمية التوثيق والفن السابع في التعريف بأهم المراحل التاريخية وأهمية البرامج التعليمية السينمائية في تكريس القيم الوطنية والتشبث بالهوية المغربية.

    كما ستكرم الدورة، التي تستمر الى غاية 17 من أكتوبر الجاري، الكاتب والمخرج الأردني عباس ارناؤوط، الذي درس الإخراج في بريطانيا، وتخصص في الإخراج الدرامي والوثائقي، وقد أسس مهرجان الجزيرة للأفلام التسجيلية الدولي، ويعمل مديرا لهذا المهرجان منذ سنة 2004.


    كما سيتم بنفس المناسبة تكريم احد أطر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، فضلا عن الرحالة المغربي الشهير محمد خموش، وهو باحث في الحضارة والعمارة الإسلامية، سار على خطى ابن بطوطة لتبليغ رسالة سلام ومحبة المغاربة الى كافة أرجاء العالم.

    يشار إلى أن الدورة التي تستضيف بولونيا ضيف شرف، تشارك فيها 10 دول للتنافس على جوائز المسابقة الرسمية وجائزة الجزيرة الوثائقية، حيث يقام المهرجان  بدعم من مؤسسة منتدى أصيلة والمركز السينمائي المغربي، ومجلس الجالية المغربية بالخارج والجزيرة الوثائقية وبلدية أصيلة والجماعة الحضرية لطنجة، ووكالة إنعاش وتنمية الشمال ومجلس جهة طنجة تطوان.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تكريم المخرجين المغربي محمد المعنوني والأردني عباس أرناؤوط بأصيلة Rating: 5 Reviewed By: CANAL ASSILAH
    Scroll to Top