• اخر الاخبار

    الأحد، 20 سبتمبر، 2015

    جولة في سوق الأضاحي بأحد الغربية



    كنال أصيلــــــــة :

    لم تبقى إلا أياما قليلة تفصلنا عن يوم عيد الأضحى المبارك لهذا قامت جريدة كنال أصيلة الالكترونية بزيارة للسوق الأسبوعي بقرية أحد الغربية  الذي يدخله أعداد كبيرة من الأكباش والأغنام والماعز من سلالات متنوعة قادمة من المناطق المجاورة، من أجل معرفة أثمنة أضاحي العيد .

     أما بالنسبة للأثمنة فتتراوح حاليا بين 1500 درهم و 4000 درهم للرأس الواحد من الماشية حسب الجودة و الطلب ، مع العلم أن متوسط السعر يتراوح بين 2000 و 2700 درهم هذا العام ،ورغم وفرة العرض إلا أن الطلب ضعيف بحكم التردد الذي لا يزال يتملك مجموعة من المواطنين الذين يمنّون النفس بانتظار تراجع أثمنة أضاحي العيد خلال الأيام القادمة .

    و عموما حسب رئيس الرابطة الوطنية لكسابي الغنم و الماعز فإن أسعار الأغنام يتم تحديدها على اساس سعر علف الماشية ، فقد ارتفع سعر علف الماشية هذا العام بشكل كبير كما أن أسعار محصول الشعير و النقل ارتفعت أيضا و هو الأمر الذي يجعل الاثمنة في ارتفاع مستمر سنة بعد أخرى.

    أما عن الحالة الصحية للأغنام فقد أكدت الوزارة الوصية على أن قطيع الأغنام بالمغرب في صحة جيدة حيث اتخذت الوزارة خطوات استباقية لعلاج مختلف الأوبئة التي قد تقض مضجع كسابي الأغنام. 

     







    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جولة في سوق الأضاحي بأحد الغربية Rating: 5 Reviewed By: CANAL ASSILAH
    Scroll to Top