• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 21 أبريل 2015

    إيقاف ثلاثة إيطاليين وحجز طائرة بدون طيار بأصيلة

    كنال أصيلة - جريدةالأحداث المغربية

    علمت «كنال أصيلة» ، أن مصالح الأمن بأصيلة أوقفت ثلاث إيطاليين، كانوا يستعملون طائرة بجهاز تحكم عن بعد، لتصوير بعض المناظر بجوار الميناء، وتم حجز الكاميرا للإطلاع على تسجيلاتها المصورة، بعد إشعار النيابة العامة بهذه الواقعة.

    الموقوفون الثلاثة، كانوا يتجولون بكورنيش أصيلة، نهاية الأسبوع المنصرم، حين أثارت تحركاتهم “الاستطلاعية”، انتباه شرطة المدينة، بعدما تم العثور بحوزتهم على طائرة بدون طيار تحمل كاميرا رقمية، ويعمل مهندسا في مجال المعلوميات الإلكترونية، كانوا قد دخلوا إلى المغرب عبر مطار ابن بطوطة بطنجة، وقاموا بجولة بعدد من المدن المغربية، وكانوا يستعدون للعودة إلى ديارهم بعد نهاية فترة عطلتهم، بعدما صرحوا بأنهم في زيارة سياحية للمغرب.

    السلطات القضائية أشعرت الإيطاليين الثلاثة، قبل إخلاء سبيلهم، بأنهم ملزمين باتخاذ الإجراءات الضرورة للترخيص لهم بالتصوير واستعمال الطائرة بدون طيار، باعتبار أن القانون يمنع إدخال هذه الأخيرة بدون تصريح جمركي، كما عملت على فحص محتوياتها للتأكد من عدم استغلالها في أفعال تمس بالأمن العام.

    وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت عن منع استيراد الطائرات بدون طيار، المدفوعة بمحرك والمتحكم فيها عن بعد، وفرضت الحصول المسبق على رخصة من الجهات المختصة، وذلك لأسباب أمنية.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: إيقاف ثلاثة إيطاليين وحجز طائرة بدون طيار بأصيلة Rating: 5 Reviewed By: aymane
    Scroll to Top