• اخر الاخبار

    الخميس، 18 ديسمبر 2014

    ماذا سأل العرب غوغل في 2014؟ صافيناز تتصدر مصريا وسعد المجرد سعوديا وإيبولا عالميا






    كنال أصيلة - متابعة :


    من أقصى الأرض إلى أقصاها يضع المستخدمون مليارات المفردات والأسماء والمصطلحات في خانة البحث عبر المحرك العملاق "غوغل"... إلا أن عددا محدودا من هذه الكلمات يصل إلى قائمة "الأكثر بحثا" التي تصدرها غوغل نهاية كل عام.
    في 2014، كشفت عمليات البحث عن اهتمام متزايد بالأشخاص والأفلام والتكنولوجيا والرياضة بالإضافة إلى أحداث اجتهد الناس في الاستعلام عن تفاصليها.​
    وفي العالم العربي، اقتصر تقرير "غوغل" على ثلاثة بلدان هي مصر والسعودية والإمارات التي لم تخرج اهتماماتها البحثية عن باقي دول العالم.

    مصر.. الراقصة صافيناز في المقدمة

    وهيمنت الأسماء الفنية على فئة الأشخاص الأكثر تداولا، فسبعة من 10 أسماء تم البحث عنها تنتمي إلى الوسط الفني، الراقصة صافيناز في المقدمة وتراجع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المرتبة الثالثة، وفي المركز السابع جاء الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أما الإعلامي باسم يوسف فاكتفى بالمركز ما قبل الأخير.



    السعودية.. بحث عن سعد المجرد و "Iphone 6"

    وأظهر التقرير أن أكثر الكلمات التي تم البحث عنها في المملكة العربية السعودية في عام 2014 هي "Iphone 6" ، وبلغ البحث عن هذه الكلمة ذروته في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، أسبوعا فقط قبل طرح هاتف آبل الجديد في الأسواق.


    وجاء الفنان  سعد المجرد وصاحب أغنية "إنتي باغيا واحد"في مقدمة البحث عن الأشخاص بالمملكة، لا سيما بمنطقتي مكة والمدينة التي سجل فيهما مؤشر البحث 100 بالمائة خلال أبريل الماضي.


    العالم.. استعلام عن روبن وليامز وبحث في إيبولا

    تصدر الاستعلام عن وفاة الممثل روبن ويليامز قائمة غوغل لعام 2014، تلاه منافسات كأس العالم لكرة القدم التي نظمتها البرازيل وجاءت كلمة إيبولا ثالثة من حيث أكثر ما خضع للبحث في محرك "غوغل" خلال العام الذي شارف على الانتهاء.

    فيديو التقرير





    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ماذا سأل العرب غوغل في 2014؟ صافيناز تتصدر مصريا وسعد المجرد سعوديا وإيبولا عالميا Rating: 5 Reviewed By: aymane
    Scroll to Top